الآخبار

الاحتفال باليوم العالمي للتصحر و الجفاف

بمشاركه المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية والشبكه الوطنية لمؤسسات البحث العلمي المختصة بالتصحر أقام المركز القومي للبحوث الاحتفال السنوي باليوم العالمي للتصحر والذي يوافق السابع عشر من شهر يونيو من كل عام  وذلك بمحطه أبحاث الاراضى المتصحرة والتصحر بمنطقه الرواكيب وقد جاء شعار الاحتفال لهذا العام ( الأرض قيمة فعلية فلنستثمرها)

حضر الاحتفال ممثلين لمديري جامعات كردفان – السودان – الجزيرة والخرطوم اضافة إلى ممثلي وزارة الري والموارد المائيه – الهيئة القومية للغابات  – البحوث الزراعية  – الارصاد وعدد من الباحثين والعاملين بالمركز القومي للبحوث باشراف برفيسور سميه سرالختم نائب المدير العام للمركز ود. رندا حسن الصلحي مدير معهد أبحاث البيئة والموارد الطبيعية والتصحر كما شارك عدد مقدر من الباحثين والعاملين بالمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية والشبكة الوطنيه لمؤسسات البحث العلمي المختصة بالتصحر بحضور برفيسور عبدالسلام محمد عثمان مدير الشبكهَ.

أيضا شارك في الاحتفال بالحضور  عدد من سكان منطقه الرواكيب.

تضمن الاحتفال أيضا على معرض مصاحب عرضت فيه ملصقات شملت مخرجات مشاريع بحثية تم تنفيذها في المحطه من قبل باحثي المركز القومي للبحوث اضافة إلى إسهامات المشاركين من خارج المركز في برامج التصحر. وفي ختام الاحتفال تم زراعة عدد من الشتول الغابيه في المحطه بمشاركه من الحضور الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى